كلية النهضة تشارك بماراثون النيل

شاركت كلية النهضة، ممثلة ببعض منسوبيها ،إدارة و طلاب و على رأسهم د. رشيدة عبد الفتاح ، عميد شؤون الطلاب و منسقة برنامج التمريض ؛ بماراثون النيل و الذي نظمته الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان ( تداعي ) ، صباح السبت العاشر من فبراير الجاري . هذا الماراثون  _ و الذي شرفه حضورآ السيد وزير الصحة الإتحادي ، بحر إدريس أبوقردة _ أقيم تحت شعار : نحن نستطيع ،  ضمن فعاليات اليوم العالمي للسرطان؛ لأجل تسليط الضوء على أحوال الأطفال مرضى السرطان و إحتياجاتهم الطبية و النفسية و غيرها .  يذكر أن الكلية هي شريك فاعل للجمعية المنظمة للحدث ، حيث ينشط بفاعلية عدد  من طلاب  الكلية  في أعمال و أنشطة الجمعية .

كلية النهضة بمعرض الجامعات

تشارك كلية النهضة بمعرض الجامعات و الكليات الدولي الخامس ، و الذي تنظمه إدارة مدارس التعليم البريطانية ، يومي الخميس و الجمعة ، الثامن و التاسع من فبراير الجاري ، بفندق القراند هولدي فيلا . و يمثل المعرض فرصة جيدة للتعرف على المؤسسات الأكاديمية . وقد درجت الكلية على منح فرصة إدارة جناح الكلية بالمعرض لرابطة طلاب الكلية ، إذ يوفر ذلك _ بحسب إدارة الكلية _أفضل وسيلة تفاعلية للطلاب المقبلين على الإلتحاق بالجامعات ؛ للتعرف على الكلية من كافة الجوانب من خلال عين و رؤية من سبقوهم بالإلتحاق بالكلية و ذو مصداقية و شفافية .

إنعقاد المجلس العلمي الثامن للكلية ،2018

إنعقد ظهر الأربعاء الحادي و الثلاثين من يناير المنصرم ، الاجتماع الثامن للمجلس العلمي للكلية . و هو الإجتماع الأول ( نصف السنوي ) للعام 2018 . و قد إبتدر الإجتماع السيد عميد الكلية و رئيس المجلس العلمي بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم و الترحيب كذلك  بالدكتور : محمد عبدالله عثمان ، المنسق الجديد لبرنامج تقانة المعلومات  و الذي أستلم خلفآ للدكتور محمد بكري بشير ،أمين الشؤون العلمية . و من ثم تم إجازة أجندة الأجتماع و موقف تنفيذ  قرارات الإجتماع السابق . عقب ذلك إستعرض أعضاء المجلس  تقارير المنسقين حول نتائج إمتحانات الفصول الدراسية للنصف الأول من العام الدراسي . و قد شهدت نتائج هذا الفصل في مجملها تحسنآ ملحوظآ  في نتائج الطلاب و مستوى تحصيلهم و لكافة البرامج . و يعود الفضل في ذلك الى برنامج الإرشاد الأكاديمي و الذي تطبقه إدارة الكلية ، و هو برنامج متعدد المستويات و الأساليب ، يتم من خلاله إبتداءآ إجراء تحليل لأسباب تدني أو تراجع مستويات بعض الطلاب ، و من ثم و بالشراكة مع أولياء الأمور يتم وضع برامج لرفع مستويات التحصيل الأكاديمي للطلاب . و قد نتج عن ذلك تحسن ملموس في مستوى النتائج ، فعلى سبيل المثال ، و بعد تطبيق البرنامج لإحدى المواد بكلية الطب إلى إرتفاع نسبة المزيد …