بداية الدراسة لكل البرامج 13 أغسطس 2016م

تهنئ كلية النهضة طلابها الناجحين في الفصول ما بعد السنة الأولى، وتعلن عن بداية الدراسة للعام لكل البرامج بالكلية يوم السبت الموافق 13/8/2016م. وتدعو أمانة الشئون العلمية الكلية كافة الطلاب للإسراع في استكمال إجراءات تسجيلهم بمباني الكلية في موعد نهائي أقصاه 20/8/2016م. كما تدعو الطلاب الذين أكملوا إجراءات تسجيلهم الإسراع باستخراج بطاقاتهم الجامعية، التي لن يسمح لهم الدخول بدونها.

عميد الكلية

Prof. Younis Abdelrahman Es-hag. “Founder and Dean of the Nahda College” Academics B.B.S, University of Khartoum. High Diploma of Child Health, University of Dublin-Ireland (with a Gold-Medal Award). MD, Paediatrics and Child Health, University of Khartoum. Professor of Paediatrics, Alneelain University-Sudan. Professor and External Examiner in many Local Medical Schools. Co-founder of the Faculty of Medicine, University of West-Kordofan, W.Kordofan State, Sudan. Managerial Positions Director of Alsabah Hospital, Joba, South-Sudan. Director of the Paediatrics’ Department, khartoum Teaching Hospital. Director of Ibrahim Malik Hospital, Khartoum. Director of the Primary Health Care Programme, Khartoum State, Sudan. Director of Jaafar Ibnaouf Paediatrics Hospital, Khartoum. (for two separate periods). Voulntary Work Manager of the African Society for Maternal and Child Care. Member of the General Secretariat of the Islamic Call Organization. Director of the Child’s Rights Organization- Sudan. Public Service Member of West-Kordofan State’s development and services Organization. Member of the Sudan’s Medical Council. Constitutional Positions Sinnar State’s Minister of Health, Sudan. Secretary of the National Council for Childcare. Current Position Dean of the Nahda College and Director of the Undergraduate Medical Programme

الرؤية والرسالة

تم إفتتاح الكلية رسمياً في الأول من يناير 2014م وتم قبول دفعة لبرنامجي الطب البشري وطب الأسنان، ثم توسعت الكلية لاحقاً لتقدم ثلاثة برامج جديدة هي برامج الصيدلة والمختبرات الطبية والعلوم الإدارية. الرؤية: رواد النهضة والتميز العلمي . الرسالة: مؤسسة تعليمة خاصة وبحثية تعمل على تقديم خدمة تعليمية وبحثية نوعية، تقوم على التقنيات الحديثة والشراكات الذكية، في بيئة جامعية جاذبة، من أجل خريج متميز يسهم في خدمة المجتمع. القيم المرعية: الإنتماء، الحيادية، الشفافية،المهنية، المؤسسة، الشراكة،روح الفريقن الجودة، الإبداع. وثيقة الخطة الاستراتيجية المبنية على النتائج 2016/2017 – 2021/2022 تحميل الوثيقة

بروفيسور يونس عبد الرحمن عميد و مؤسس كلية النهضة بجريدة الصيحة

بروفيسور يونس عبد الرحمن عميد و مؤسس كلية النهضة في عدد اليوم من جريدة الصيحة ؛ في لقاء أجرته معه يوضح عدة محاور و يبين ان حالة التعليم في السودان في حالة تقدم ملحوظ و أن التعليم الخاص لمؤسسات التعليم العالي لها الحظ الوافر من هذا التقدم رغما من التفرقة التي قد تحصل من جانب الدولة و المواطن الذي يفرق بين الكلية و الجامعه ، بين الحكومي و الخاص لكن هذا لا يشكل فرقا كبيرا فالطالب الذي يأتي و في نفسه الطموح و الهدف و المثابرة سوف يكون فالمقدمة. كما وضح الشراكة بين بنكي البركة و ام درمان الوطني لتمويل التعليم و تسهيل امور سداد الرسوم و ذلك في إطار المسؤولية الإجتماعية.

المنح الدراسية

(أ). يتم تحديد وتنظيم المنح الدراسية وفقاً لما يقرره مجلس أمناء الكلية. (ب). ينظر في إضافة بنود عن الحالات الخاصة وحالات المتفوقين والأشقاء عند إصدار المجلس قراراته بشأن تحديد وتنظيم المنح الدراسية. (ج). المنحة الدراسية تشمل رسوم الدراسة فقط، ويلتزم الطالب بسداد أي أمنية أو رسوم أخرى تطلبها إدارة الكلية. (د). في حالة إعادة الطالب المتمتع بمنحة دراسية للعام الدراسي لأي سبب من الأسباب، أو بقرار يؤدي إلى عقابه أكاديمياً، أو في حالة رسوب حافظ القرآن الكريم في التسميع للسنة الجديدة ترفع المنحة، ويكون ملزماً بسداد كافة الرسوم الدراسية لعام الإعادة وفقاً لهذه اللائحة، وفي حالة نجاحه يواصل تمتعه بالمنحة الدراسية. (هـ) تسقط المنحة الخاصة بالتفوق الأكاديمي إذا لم يحافظ الطالب على تميزه الأكاديمي .

طريقة التقديم

مطلوبات التقديم مطلوبات التقديم المباشر لكلية النهضة تتمثل في الآتي: 1. إستمارة التقديم المكتملة. 2. الشهادة الثانوية (أصل وصور). 3. شهادة الميلاد. 4. إثبات الشخصية/الرقم الوطني. 5. عدد 4 صور حديثة بحجم الباسبورت. * الطلاب الأجانب المقيمين بالسودان عليهم تقديم جواز السفر وبطاقة تسجيل الأجانب سارية المفعول. التقديم الإلكتروني يمكن للطلاب التقديم عبر أنظمة التقديم الإلكتروني المتاحة: إما عن طريق نظام التقديم الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر موقع إدارة القبول (http://www.admission.gov.sd/). أو عبر نظام التقديم الإلكتروني المباشر لكلية النهضة المتاح بالموقع. * يرجى إعداد الآتي قبل البدء في عملية التقديم الإلكتروني المباشر: 1. صورة واضحة بالناسخة الضوئية (scanner) للشهادة الثانوية الأصلية. 2. صورة واضحة بالناسخة الضوئية لإثبات الشخصية/ الرقم الوطني/ جواز السفر الساري. 3. صورة شخصية حديثة وواضحة (كملف jpg,jpeg,أو png). 4. إفادة شخصية (حوالي 500 كلمة) تحدث فيها عن نفسك وخططك المستقبلية، وأسباب إختيارك للتخصص أو برنامج الدراسة الذي تتقدم للإلتحاق به في كلية النهضة (كملف doc, docx, أو pdf). 5. عنوان بريد إلكتروني صالح.

شروط القبول

يتم التقديم للقبول في السنة الأولى لاي من البرامج التي تقدمها الكلية عن طريق : مكتب القبول بالإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . الكلية مركز تقديم معتمد ومهيئة لتسهيل التقديم . هنالك فرص للقبول بعد السنة الأولى للطلاب الراغبين في التحويل من جامعات أخرى . بالإضافة الى إمكانية قبول حملة الدرجات الجامعية . يمكن قبول طلاب الشهادة السودانية للأعوام السابقة إذا استوفوا شروط القبول العامة . كما يجب توفر الشروط التالية : أ/ إستيفاء الشروط السابقة في شهادة واحدة وعام أكاديمي واحد . ب/ يتوقف قبول طلاب الشهادات الاجنبية في الكلية على النجاح في امتحان مادتي اللغة العربية والدراسات الدنية الذي تنظمة لجنة امتحانات السودان .