منسق برنامج علوم التمريض تشارك في أول مؤتمر إقليمي للمجلس العالمي للتمريض ب(أبوظبي)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت منسق برنامج علوم التمريض بكلية النهضة الدكتورة رشيدة عبدالفتاح محمد في فترة من 25_27 سبتمبر2018م، في أول مؤتمر إقليمي للمجلس العالمي للتمريض بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي جاء بعنوان “التمريض: صوت قيادي..ضمان الوصول الى الرعاية الصحية من خلال القيادة والإبتكار والممارسات المشتركة”.

وقد سلط المؤتمر_الذي حضره مئات المشاركين من الأقاليم الست(شرقي المتوسط، الأوربي، الأفريقي، شرق وغرب الباسيفيكي، وأسيوي)_ على دور مجلس التمريض الدولي في مجالات الوقاية من العدوى ومكافحتها، وأحدث ممارسات التمريض المسندة والدليل العلمي والذكاء الإصطناعي، والتمريض وتغيير المناخ وأثر الإختلافات الثقافية على الممارسة، وكل أنواع الرعاية والنماذج المبتكرة في رعاية المرضى .

وقدمت الدكتورة رشيدة ورقتها العلمية التي حملت عنوان: أثر التدريب المستمر في مكافحة العدوى وإنعكاساته على المرضى، وركزت الورقة على أهمية التدريب للممرضين في المؤسسات الصحية والجوانب الإيجابية للتدريب المستمر والتي من شأنها تقلل الكثير من الجهد والوقت والمال .

وأوصى المجلس العالمي للتمريض في ختام مؤتمره بتبني المؤسسات التعليمية (شركاء الصحة والرعاية الإجتماعية ) دراسة تغيًر المناخ وأثره على المجتمع ، وأوصى أيضا بدعم التغطية الصحية الشاملة كحق من حقوق الإنسان

وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها هذا المؤتمر في إقليم شرقى المتوسط

مشاركة الموضوع ..Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn